طلبات الإيواء والاقامة عبر الخط للطلبة الجامعيين 2017

السلام عليكم مرحبا بجميع زوار و متتبعي مدونة التعليم في الجزائر

من خلال هذا الموضوع سنتطرق طلبات الإيواء والاقامة عبر

الخط  للطلبة الجامعيين 2017

  • طلبات الإيواء عبر الخط لطلبة بكالوريا 2017:

يتم استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية حسب قدرات الاستقبال لكل مدينة جامعية. من ناحية أخرى، لا يستفيد من الإيواء إلا الطلبة المقيمين عن بعد 50 كلم وأكثر عن مكان تسجيلهم البيداغوجي بالنسبة للذكور، و 30 كلم أو أكثر بالنسبة للإناث، يتم استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية حسب قدرات الاستقبال لكل مدينة جامعية.


حسب الرزنامة الخاصة بالتسجيلات الجامعية فإنه ابتداءً من 16 أوت إلى 20 أوت، و من 05 الى 09 سبتمبر 2017 ، بإمكان الطلبة المعنيين بالاقامة الجامعية حجز غرفهم عبر الخط وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بحجز طلبات الايواء الذي خصصته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لذلك.

  • موقع طلبات الايواء:

الموقع الخاص بطلبات الإيواء هو https://progres.mesrs.dz/webonou/ وهو مفتوح ابتداءً من 16 أوت


  • طريقة التسجيل في موقع طلبات الإيواء 2017:

بامكان الطالب مشاهدة الفيديو التالي للتعرف على طريقة التقدم بطلب بموقع طلبات الايواء الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بعد الدخول إلى موقع طلبات الإيواء عبر الخط عبر الرابط ستظهر للطالب واجهة بها خانتين لاسم المستخدم وكلمة المرور، يجب على الطالب ادخال في خانة اسم المستخدم رقم التسجيل في البكالوريا، وفي خانة كلمة المرور الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا مع مراعاة إدخال الحروف Majuscule & Minuscule ، ثم اتباع الخطوات الموضحة في الفيديو التالي :




  • ملف الإيواء:
  1. استمارة المعلومات تسلم من طرف الإدارة
  2. شهادتان طبيتان (عامة وصدرية)
  3. أربع (4) صور شمسية
  4. شهادة الإقامة

للأمانة المعلومات منقولة عن موقع الدراسة الجزائري