هذه نتائج استفتاء وزارة التربية حول موعد إجراء البكالوريا

من المرتقب أن تعلن في وقت لاحق وزارة التربية الوطنية بشكل رسمي عن النتائج النهائية لهذه الاستشارة الوطنية


كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية لـ "البلاد.نت" أن النتائج الأولية للاستفتاء الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية من أجل تحديد موعد إجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2018 تشير لتصويت الأغلبية على تنظيم الدورة بعد شهر رمضان٬ أي بتاريخ 24­23 /21­20­19 جوان 2018 بدل إجرائه في الفترة بين 3 و7 جوان ­ حسب الرزنامة القديمة­.

نقلا عن جريدة الشروق : التلاميذ يصوّتون على تأخير موعد البكالوريا إلى ما بعد رمضان

 ومن المرتقب أن تعلن في وقت لاحق وزارة التربية الوطنية بشكل رسمي عن النتائج النهائية لهذه الاستشارة الوطنية التي قامت بإطلاقها بحر هذا الأسبوع. 

ويجدر التذكير أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قالت الاثنين الماضي أن نتائج الاستشارة التي انطلقت الاثنين حول تحديد تاريخ امتحانات البكالوريا هي التي ستحدد تاريخ إجراء هذا الامتحان الرسمي. وأكدت الوزيرة أن الاستشارة تصب في مصلحة التلاميذ خصوصا و أن هذه السنة الثانية التي ستجرى فيها الامتحانات في شهر رمضان٬ مشيرة إلى أن هؤلاء (التلاميذ) هم الذين طلبوا هذا التأجيل رغم أن الإضراب لم يمس جميع المؤسسات التربوية. واعتبرت بن غبريت هذه العملية "فرصة للتلاميذ للتعبير عن رأيهم في إطار الشروع في تطبيق مبدأ المواطنة لديهم لان "لهم كل الحق في إعطاء قرارهم و سنأخذ بعين الاعتبار رأي الأغلبية".