بن غبريط تفتح مجال الحركات التنقلية

لتغطية المناصب الشاغرة في 16 سلكا عبر الأطوار التعليمية الثلاثة... بن غبريط تفتح مجال الحركات التنقلية


 باشرت وزارة التربية الوطنية في إجراءات من أجل سد الشغور في المناصب الإدارية المسجلة في عديد المؤسسات التربوية عبر الأطوار التعليمية الثلاثة: ثانوي ومتسوط وابتدائي، واعلنت عن فتح المجال

للحركات التنقلية تحسبا لإنجاح الموسم الدراسي المقبل.

وأكدت وزارة  التربية في إرسالية وجهتها إلى مديريات التربية، الخميس، على  فتح المجال للحركة التنقلية لموظفي قطاع التربية عبر مختلف الاطوار التعليمية في ازيد من  16سلكا ولهذا أمرتهم  بإنجاح العملية الخاصة بالتسجيلات وايداع الملفات وقد حدد تاريخ 27 ماي الجاري آخر اجل للعملية.

وشددت الإرسالية  التي وجهت أيضا إلى مديري الثانويات والمتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي ومفتشي التعليم المتوسط للمواد تحت رقم 40\0.6\2018 على ضرورة الالتزام بسد الشغور في المناصب الشاغرة أو القابلة للشغور في مختلف الرتب.

ووفق الارسالية التي عونت " الحركة التنقلية للموظين للسنة الدراسية 2018\2019 فإن الاسلاك التي تتعلق بالحركة التنقلية تتمثل في  مدير متوسطة، مفتش التعليم المتوسط في كل المواد، مفتش التعليم الابتدائي في مواد اللغة العربية، اللغة الفرنسية، تغذية مدرسية وإدارة علاوة على مناصب في سلك" مقتصد، مقتصد رئيسي، ناظر، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي و المهني، مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ومستشار التغذية المدرسية".

وأضافت الوزارة "إن الموظفين المعنيين بالحركة التنقلية للسنة الدراسية 2018/2019، مطالبون بايداع ملفاتهم الورقية على مستوى المصالح المختصة (مصالح المستخدمين)  قبل تاريخ الـ27 ماي الجاري، لافتكاك تلك المناصب الشاغرة، وذلك تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.

وتنبه المترشحين والراغبين في الحركة التنقلية إلى أن  "الملفات الناقصة أو الواردة بعد الأجل المحدد و هو الـ27 ماي الجاري، خاصة بالنسبة للملفات المرسلة عن طريق البريد، لا تقبل ويتم رفضها مباشرة وبالتالي تسقط أحقية المعنيين في الحصول على تلك المناصب الشاغرة أو القابلة للشغور، ويفقدون الأولوية في التوظيف.

وألزمت في المقابل مديريات التربية ومختلف المسؤولين المحليين بالمؤسسات التربوية  بمن فيهم المفتشون بإنجاز العملية في الآجال المحددة، مع ضرورة أن يطلع كل موظف على المنشور ويلتزم بتطبيق الترتيبات الواردة فيه.